هل الجلوس بالقرب من التلفزيون ضار حقًا بالنسبة لك؟

أعتقد أننا سمعنا جميعًا المثل القديم القائل بأن الجلوس بالقرب من التلفزيون قد يكون سيئًا للغاية بالنسبة لك. بالعودة إلى الستينيات من القرن الماضي ، ربما كانت هناك مشكلة لأن الديناصورات القديمة التي كانت تشبه الصندوق والتي كانت ما مرت على التلفاز في ذلك الوقت كانت مصنوعة من أنابيب أشعة الكاثود التي أنتجت الصورة. تم إطلاق الإلكترونات على شاشة مغطاة بطبقات من الفوسفور وطبقة من الرصاص لتجنب إطلاق الإشعاع الضار الذي ينبعث من CRT مباشرة تجاه أي شخص. لسوء الحظ ، كانت هناك مجموعة معيبة من أجهزة التلفزيون التي كان بها تسرب إشعاعي لوحظ أخيرًا عندما بدأ الأطفال تظهر عليهم علامات تهيج واحمرار الجلد من الجلوس بالقرب من التلفزيون.


لحسن الحظ ، لم يُقتل أحد بسبب عيب التصنيع هذا ، لكن أسطورة الجلوس بالقرب من التلفزيون ولدت من هذا على الأرجح. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها حقًا عندما يتعلق الأمر بالتلفزيون هي حقيقة أنه يمكنك تطوير إجهاد العين من التحديق في التلفزيون لفترة طويلة. لحسن الحظ ، من السهل إصلاح ذلك لأن كل ما عليك فعله هو النهوض والتحرك أو التركيز على شيء آخر لفترة قصيرة قبل العودة إلى الشاشة. إجهاد العين ليس خطيرًا ولكنه قد يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية والشعور بالتعب الشديد. الحقيقة حول الجلوس بالقرب من التلفزيون هو أنه لن يؤذيك ولو قليلاً ما لم يكن لديك أحد أجهزة تلفزيون CRT القديمة التي كانت من تلك المجموعة السيئة. إذا كان أحد هذه الأشياء لا يزال موجودًا من خلال بعض التحولات الهائلة للقدر ولا يزال يعمل ، فقد تواجه مشكلة إذا كانت مشكلتك. خلاف ذلك ، لا يوجد تلفاز منذ أن شوهد أنه يؤذي شخصًا واحدًا إذا كان يجلس عن قرب.

هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الجلوس أمام شاشة التلفزيون طوال اليوم. إن عيش حياة مستقرة ليس هو أفضل طريقة للذهاب حتى لو لم تكن متنقلًا بالكامل. الاستيقاظ أو تحويل انتباهك إلى شيء آخر لفترة من الوقت هو أكثر صحة لعينيك لأنه يمنحهما القليل من الراحة من التلفزيون ويمكن أن يسمح لك بالتركيز على شيء آخر. أراهن على الكثير منا ممن نشأوا مع التلفاز قيل لهم مرة أو مرتين على الأقل ، إن لم يكن ألف مرة أو أكثر ، ألا نجلس بالقرب من التلفزيون لأنه كان سيئًا لأعيننا. حسنًا ، هذا الجزء ليس خاطئًا تمامًا ، لكن إجهاد العين هو أسوأ ما يمكن أن يحدث إذا جلست بهذا القرب لفترات طويلة من الزمن. الطفل العادي ، حتى في عصر اليوم ، سيكون صعودًا وهبوطًا أثناء مشاهدته للتلفاز ثم يذهب للعب ثم ربما يعود. المراهقون والبالغون هم أكثر عرضة للمشاهدة بنهم أكثر من أي شخص آخر.

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بفصل التيار الكهربائي في بعض الأحيان والمشي أو مجرد القيام بشيء آخر لبضع دقائق على الأقل. الحياة أهم بقليل من التلفاز بعد كل شيء.